منتدى حي الحضارة آشبار

نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 دربي روما قد ينهي مسيرة بيروتزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
m3alam
المستوى
المستوى
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 29/04/2007

مُساهمةموضوع: دربي روما قد ينهي مسيرة بيروتزي   2007-04-30, 14:17

[url=][/url]














قد يكون دربي العاصمة الإيطالية بين روما ولاتسيو الذي انتهى الأحد بالتعادل بدون أهداف خاتمة مسيرة حارس الأخير انجيلو بيروتزي الذي تعرض لكسر في أصبعه، مما قد يحرمه من المشاركة في مباريات فريقه الثلاث المتبقية في الدوري المحلي لكرة القدم.
وكان بيروتزي (37 عاماً) يعتزم وضع حد لمسيرته الكروية في نهاية الموسم، لكن الكسر الذي تعرض له قد يعجل في إسدال الستارة على مسيرة مكللة بالانجازات أبرزها الفوز بكأس العالم مع منتخب بلاده خلال الصيف الماضي.
وقال بيروتزي: "لقد كسرت إصبعي وأعاني من أوجاع كبيرة، لا أعلم إذا كنت سألعب في المباريات المقبلة"، مضيفاً "إن المباراة قد لا تكون آخر دربي أخوضه فحسب، بل قد تكون آخر مباراة لي في الدوري الإيطالي لأني سأعتزل اللعب واتخذت هذا القرار في كانون الثاني/يناير الماضي".
وبدأ بيروتزي مسيرته في الدوري الإيطالي مع فريق روما في العام 1987 قبل أن يعيره الأخير إلى فيرونا عام 1989، ثم أوقف في تشرين الأول/أكتوبر من العام 1990 بسبب تناوله المنشطات.
انتقل بعدها إلى يوفنتوس في العام 1991 حيث أمضى أفضل مواسمه الكروية، إذ توج مع فريق "السيدة العجوز" بلقب الدوري ثلاث مرات وبلقب كأس الاتحاد الأوروبي، أما أبرز انجازاته مع هذا الفريق فكان فوزه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في العام 1996 على حساب اياكس أمستردام الهولندي.
ثم انتقل بعدها إلى إنتر ميلان، إلا انه لم يمض مع الأخير سوى موسم واحد فتحول في العام 2000 إلى لاتسيو مقابل 17.9 مليون يورو، ليكون مجموع مبارياته في الدوري الإيطالي حتى مباراة الأحد 477 مباراة.
أما على الصعيد الدولي فقد لعب بيروتزي مع المنتخب الإيطالي في 31 مباراة خلال 11عاماً احترافياً تخللها المشاركة في أولمبياد برشلونة في العام 1992 وكأس الأمم الأوروبية في العام 1996.
وكان بيروتزي من ضمن التشكيلة التي ستخوض غمار مونديال فرنسا في العام 1998، إلا أن الإصابة حرمته من ذلك فحل بدلاً منه جانلوكا باليوكا، ولقي المصير ذاته في كأس الأمم الأوروبية في العام 2000 عندما كان ضمن التشكيلة قبل أن يتعرض للإصابة فحل بدلاً منه فرانشيسكو تولدو.
واستدعي بيروتزي من قبل المدرب جيوفاني تراباتوني إلى تشكيلة المنتخب ليكون الحارس الثالث في مونديال العام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، إلا أنه رفض ذلك وقال حينها ساخراً: "إن تعويذة كأس العالم تم اختيارها سابقاً"، لكنه عاد ولعب دور الحارس الثالث خلال كأس الأمم الأوروبية في البرتغال في العام 2004.
وعاد بيروتزي ليلعب دور الحارس الأساسي خلال مباراة بلاده الودية مع إسبانيا في 28 نيسان/ابريل من العام 2004 ثم شارك أساسيا في تصفيات المونديال أمام اسكتلندا وبيلاروسيا في آب/أغسطس 2005 مستفيداً من إصابة الحارس الأول جيانلوجي بوفون الذي عاد ليكون الخيار الأول للمدرب مارتشيلو ليبي خلال مونديال ألمانيا الصيف الماضي، فيما كان بيروتزي الحارس الثاني، إلا أن ذلك لم يمنع عنه فخر تتويج بلاده باللقب العالمي للمرة الرابعة في تاريخها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دربي روما قد ينهي مسيرة بيروتزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حي الحضارة آشبار :: المنتديات الرياضية :: الدوري الإيطالي-
انتقل الى: