منتدى حي الحضارة آشبار

نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أمطار ميلان تكتسح مانشستر.. ومواجهة ثأرية مع ليفربول في نها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khali_rami
المستوى
المستوى
avatar

عدد الرسائل : 248
تاريخ التسجيل : 25/04/2007

مُساهمةموضوع: أمطار ميلان تكتسح مانشستر.. ومواجهة ثأرية مع ليفربول في نها   2007-05-02, 18:05

دوري أبطال أوروبا
أمطار ميلان تكتسح مانشستر.. ومواجهة ثأرية مع ليفربول في نهائي البطولة



سجل لاعب الوسط المخضرم كلارينس سيدورف هدفا وصنع آخر للبرازيلي كاكا؛ ليقود ميلان للفوز على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف دون مقابل في إياب دور الأربعة، ويتأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه.

وبلغ ميلان الدور النهائي بالفوز 5-3 بمجموع المباراتين، بعدما خسر بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعب أولد ترافورد؛ ليواجه ليفربول في المباراة النهائية، في إعادة لنهائي المسابقة ذاتها عام 2005، والذي يعد أكثر المباريات النهائية إثارة في تاريخ دوري الأبطال.

وكما أمطرت السماء بشدة على ملعب جيوزيبي ميئاتزا الذي احتضن المباراة، أمطر لاعبو ميلان مرمى منطقة جزاء الإنجليز بوابل من الهجمات أتت ثمارها سريعا في الدقيقة 11 عندما مرر سيدورف كرة جميلة إلى كاكا الذي سدد كرة أرضية قوية بقدمه اليسرى لم يستطع حارس مانشستر فان دير سار إيقافها.

ونجح ميلان في إضافة الهدف الثاني بعد مرور نصف ساعة، عندما تخطى الهولندي المتألق سيدورف نيمانيا فيتدش برشاقة قد لا تتناسب مع سنوات عمره الـ31 قبل إطلاق صاورخ مدو في الزاوية نفسها؛ ليضاعف النتيجة ويترك مواطنه فان دير سار يلوم مدافعيه.

وفشل أبناء سير أليكس فيرجسون في تقليص النتيجة في الشوط الأول؛ بسبب الضغط الكبير الذي مارسه كل من ماسيمو أودو وجينارو جاتوزو على نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو، فيما لم يظهر قائد الفريق ريان جيجز بمستواه المعتاد؛ ليتركا وين روني وحيدا وسط مدافعي ميلان.



ميلان يحتفل بثلاثية في مرمى مانشستروكاد روني أن يسجل في الشوط الثاني؛ ولكنه حاول تحويل عرضية رونالدو بشكل استعراضي في المرمى، ما أفقده توازنه ولم تفلح محاولاته في طلب ركلة جزاء في إقناع الحكم.

دفع فيرجسون بالمهاجم الفرنسي لوي ساها في الدقيقة 78 في محاولة لتعديل النتيجة؛ ولكن لاعبي الفريق الإيطالي أطلقوا رصاصة الرحمة على ضيوفهم بعدها بدقيقة واحدة.

فمع اندفاع الشياطين الحمر للهجوم تركوا دفاعهم مفتوحا، ما أعطى الفرصة للبديل ألبرتو جيلاردينو إلى الانطلاق في انفراد صريح بفان دير سار قبل أن يلعب كرة ذكية في المرمى لينهي المباراة فعليا.


ليفربول من جديد

وتبدو النتيجة متسقة مع تاريخ الفريقين، ففوز ميلان هو الرابع على مانشستر في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، كما أن شباكه لم تتلق أي هدف من مانشستر على ملعبه أبدا في المنافسات الأوروبية.

كاكا سجل هدفه العاشر في المسابقةويسعى ميلان إلى إحراز اللقب السابع في دوري أبطال أوروبا والاقتراب خطوة من الرقم القياسي البالغ تسع بطولات والمسجل باسم نادي ريال مدريد؛ بعد نجاحه في الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة خلال السنوات الأربع الأخيرة.

بيد أن طموحاته ستصطدم بعناد نادي ليفربول الذي بلغ المباراة النهائية بعد فوزه على مواطنه تشيلسي 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بفوز كل فريق بهدف نظيف.

ولن ينسى مشجعو الفريقين النهائي الدرامي الذي جمع بين الفريقين في عام 2005، عندما تقدم الإيطاليون بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول، قبل أن يعادل ليفربول النتيجة في الشوط الثاني، ويمضي في طريقه للفوز بأصعب بطولة في تاريخه عبر ركلات الترجيح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
maldini_kaka
المستوى
المستوى
avatar

عدد الرسائل : 66
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 01/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: أمطار ميلان تكتسح مانشستر.. ومواجهة ثأرية مع ليفربول في نها   2007-05-02, 18:13

شكرا على الموضوع و انشا الله الكاس للميلان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمطار ميلان تكتسح مانشستر.. ومواجهة ثأرية مع ليفربول في نها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حي الحضارة آشبار :: المنتديات الرياضية :: الدوري الإيطالي-
انتقل الى: