منتدى حي الحضارة آشبار

نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أغرورقت عينا يوري لحظة الوداع ، وطلب أن يبقى مساعدا دون أجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fontome
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 21
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 25/04/2007

مُساهمةموضوع: أغرورقت عينا يوري لحظة الوداع ، وطلب أن يبقى مساعدا دون أجر   2007-04-25, 07:36

عقد المكتب المسير لفريق أولمبيك آسفي لكرة القدم ندوة صحافية مساء يوم الاثنين 23 أبريل 2007 تم خلالها توديع المدرب السابق الأوكراني سيبستيانكو يوري وتقديم المدرب الجديد السويسري ألان جيجير Alain GEIGER.




في بداية الاجتماع تناول الكلمة خالد أبو ناصر الواصيلي الذي شكر المدرب السابق على الفترة التي قضاها بأسفي - مدتها ستة أشهر- وعلى العمل الذي قام به طيلة إشرافه على تدريب الفريق. وأخبر أبو ناصر الحاضرين بأنه تم فسخ العقدة المبرمة بين الفريق ويوري بالتراضي، مشيرا إلى أن يوري توصل بكل مستحقاته المالية بما فيها راتب شهر ماي المقبل وتذكرة السفر عبر الطائرة.

وفي كلمة توديعية بدا يوري متأثرا وهو يتحدث للحاضرين عن ظروف مغادرته للفريق، وقال : كانت هناك أخطاء ومشاكل ، وتأسف على عدم إتمامه للمشوار مع الفريق، كما شكر اللاعبين الذين قاموا بمباريات جيدة غير أن العديد من العوامل حالت دون تحقيق نتائج إيجابية كما كان يأمل الجميع. وأشار إلى أن العقدة المبرمة بينه والفريق تم احترام فصولها ومحتوياتها، ولم يفوت الفرصة دون أن يؤكد أن ليس لديه أي مشكل مع أي احد، وتمنى التوفيق للمدرب الجديد كما عبر عن استعداده لبقاءه قريبا من الفريق وتقديم المساعدة الضرورية إذا أراد المدرب الجديد ذلك.

وبعد تقديمه للحضور من طرف أعضاء المكتب المسير لأولمبيك آسفي قال آلان جيجر: إنه قضى عشر سنوات مدربا للعديد من الفرق السويسرية. كما اشتغل على رأس أندية مهمة .

وحول اختياره تدريب أولمبيك آسفي قال : إنني أحب الأندية الإفريقية وقد عاشرت مجموعة من اللاعبين من ضمنهم مصطفى(يقصد يغشا) والسكيتوي وعزيز بودربالة، كما سبق وأن استضفت في منزلي العديد من اللاعبين الأفارقة الذين كانوا يبحثون عن الاستقرار في أوربا و أصبحوا لاعبين دوليين مشهورين فيما بعد، ومنهم الدولي الكاميروني أتوبا والسنغاليين بابا ماليك وكامارا. وعن معرفته بالبطولة المغربية قال شاهدت مجموعة من المباريات المسجلة وقبل أن أعرف مستوى المنافسين يجب التركيز على فريقي وأحاول وضع استراتيجية لإيصاله إلى بر الأمان، وختم كلامه بأنه لم يأت إلى المغرب من أجل المال وإنما من أجل تغيير العقليات، مؤكدا" لقد قمت بأبحاث ولدي علاقات مع أندية عربية وأنا أحب هذا النوع من التحدي".

وقال :خلال معاينتي للفريق في بعض الحصص التدريبية وجدت أن هناك مشكل كبير يواجه الفريق ويتعلق بوجود عدد مهم من اللاعبين الأساسيين مصابين، كما وقفت على إمكانيات لاعبين آخرين جيدين.

وبمجرد التحاقه بقاعة الندوة تناول الكلمة رئيس الفريق أحمد غايبي وتحدث عن أنه في إطار العلاقة التي تربط الأولمبيك مع راسينغ كلوب جنيف ، هذه العلاقة التي تطورت إلى تبادل الخبرة مع وجود خالد الشاكنة ضمن الطاقم الإداري للفريق وهو الذي اقترح مجموعة من المدربين من فرنسا وسويسرا وطلبت منه مدربا سويسريا كبيرا، مشيرا الى أنه تعرف على جيجر بواسطة مساعد مدرب المنتخب الوطني السويسري - ميشيل بون - وهو الذي اقترحه ضمن لائحة مدربين آخرين، مضيفا" ما أثار إعجابنا به إشرافه على تدريب عدة فرق ومغادرتها ثم العودة إليها وهذا يعني أنه يترك دائما وراءه أصداء جيدة، وهذا له دلالاته".

وبخصوص الجوانب المالية المتعلقة بالعقد مع المدرب جيجر أكد رئيس الفريق أنه" تم الاتفاق على مجموعة من المباديء وتم التركيز على فترة زمنية متوسطة ،مع أننا نعمل ضمن استراتيجيتنا داخل الفريق على المدى البعيد". وختم غايبي كلمته بالحديث عن الراتب الشهري للمدرب الجديد وحدده في ثمانية آلاف يورو على أن تحدد باقي تفاصيل العقد في القريب المنظور. يشار فقط إلى أنه طرحت فكرة الإبقاء على يوري كمدرب مساعد غير أن المدرب الجديد بدا غير متحمس لهذه الفكرة بالرغم من أن يوري أبدى استعداده للعمل معه دون مقابل وغادر القاعة والدموع تنهمر من عينيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://achbar.discutforum.com
Candam
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 218
تاريخ التسجيل : 25/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: أغرورقت عينا يوري لحظة الوداع ، وطلب أن يبقى مساعدا دون أجر   2007-04-25, 11:20

شكرا للأخ رشيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.safiziko02.jeeran.com
 
أغرورقت عينا يوري لحظة الوداع ، وطلب أن يبقى مساعدا دون أجر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حي الحضارة آشبار :: المنتديات الرياضية :: أولمبيك آسفي-
انتقل الى: