منتدى حي الحضارة آشبار

نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كريستيانو قصص وحكايات وأسرار .. وكرة القدم والمخدرات والأدما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mouhsinov
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 24
تاريخ التسجيل : 25/04/2007

مُساهمةموضوع: كريستيانو قصص وحكايات وأسرار .. وكرة القدم والمخدرات والأدما   2007-04-28, 16:21

كريستيانو رونالدو ذلك الشاب الذي يتوهج قوة ومهارة وسحرا اضافة لذلك فقد تم تتويجه كأفضل لاعب في الدوري الانكلزي لهذا الموسم وقد يفوز بلقب افضل لاعب كرة قدم في العالم اذا ما استمر بهذا الاداء الساحر الذي يسلب القلوب قبل الانظار. فقط اثنان وعشرون عاما من عمره وجعل العالم كله ينظر الى قدميه وهو يلاعب الكرة ويخدع لاعبي الخصم وكأنه ساحر محترف، حيث ترى الذهول على وجه اولئك اللاعبين الذين لا يعرفون كيف استطاع رونالدو اجتيازهم وكيف مرر الكرة من بين اقدامهم.

هذا اللاعب الذي قد يصبح الاسطورة الجديدة في عالم كرة القدم قد مدد عقده مع نادي مانشستر يونايتد لمدة خمس سنوات وبمبلغ 31 مليون جنيه استرليني وبراتب اسبوعي قدره 120 ألف جنيه ولعل السبب من وراء دفع نادي الشياطين الحمر كل هذا المبلغ لرونالدو هو انه لا يوجد اي لاعب بمهارته وهو في هذه السن. ولكن هل كان رونالدو يتمتع بكل وسائل الراحة ليركز على ابداعه في كرة القدم ام حاله كحال كل العظماء الذين طالما عانوا كي يبدعوا او كما قال جبران خليل جبران 'اللؤلؤة هيكل بناه الألم حول حبة رمل' ولعل الألم الذي عاناه رونالدو قد تجاوز الفقر حتى وصل الى اعز الناس اليه وهو ابوه.

إدمان الكرة عن المخدرات


وفي لقاء صحفي اجري مع دولورس أفيرو والدة كريستيانو رونالدو تحدثت فيه عن اسرار نشأة رونالدو منذ صغره حتى وصل الى ما وصل اليه من نجاحات، وكيف كان ينظر الى والده وهو بلا حول ولا قوة حيث كان والده مدمنا للكحول التي ادت به الى الوفاة عن عمر 52 عاما، كذلك ادمان شقيقه هوغو للمخدرات.

لقد شاهد رونالدو كيف يمكن ان تكون نهاية المدمن على الكحول او المخدرات حيث كان ذلك حافزا قويا له كي يصل الى القمة.

واضافت دولورس ان ما حصل لعائلتنا من امور سيئة جعلت رونالدو انسانا نقيا بلا رذيلة فهو لم يدخن ولم يتعاط الكحول في حياته، ولكنه مدمن على كرة القدم فقط. وبينت دولورس ان رونالدو قد دفع تكاليف علاج شقيقه هوغو 32 عاما من الادمان، وذلك في احدى المصحات في العاصمة لشبونة لكن امواله لم تستطع ان تفعل اي شيء لوالده دينس، واضافت ان دينس قد سار الى قبره عبر ادمانه للكحول، ولقد حاول رونالدو مرارا ان يعالجه، لكنه رفض واستمر في ادمانه حتى توفي، لقد كان رونالدو مقربا من والده، وكان يتمنى ان يعيش ليراه كم اصبح نجما في عالم كرة القدم، لكنه للاسف مات.

ويذكر ان دينس قد توفي قبل عام ونصف العام وذلك بعد تعرضه لمشاكل في الكلى، وكان لوفاة والده تأثير كبيرة عليه، واضافت دولوس لقد كان رونالدو لا يفارق اباه قبل احترافه لكرة القدم ورحيله الى مدينتنا ماديرا وهو في سن الحادية عشرة ليلتحق في نادي بورتنغ لشبونة، ولعل تسميته برونالدو جاء تيمنا بالرئيس الاميركي رونالد ريغان، الذي كان والد رونالدو من اشد المجعبين به.

ويذكر ان رونالدو قد بدأ حياته في نادي مدينة ماديرا حيث لعب وعمره 6 سنوات حتى بلوغه التاسعة لينتقل بعد ذلك الى نادي سبورتنغ لشبونة.

وفاة والده

وتحدث رونالدو قائلا ان اسوأ وقت مر به هو وفاة والده، حيث كان ذا تأثير كبير علي، وكنت اعلم ان الالم قد يزول وعلي التركيز على ادائي، واستذكرت دولورس كيف غادر كرستيانو البيت وهو في سن الرابعة عشرة، وكيف كان يتقاضى راتبا شهريا قدره 170 جنيها، ولما كان شقيقه هوغو يعاني من الادمان ادركت دولورس انه يحتاج الكثير من المساعدة كي يتجاوز محنة الادمان لذلك عملت كمنظفة وكنت اتقاضى 400 جنيه شهريا مما اضطرني ان اقترض مبلغا اضافيا، لكن هوغو فشل في التعافي لذلك كنا نحتاج الى فترة تأهيل اخرى، واضافت عند بلغ رونالدو السادسة عشرة ارتفع راتبه واعطاني مبلغا اضافيا كي اعالج هوغو وكانت اسهاماته مؤثرة لعلاج اخيه ولعلنا كنا في حال اخرى لولا مساعدة رونالدو، واضافت ان هوغو الآن بصحة جيدة وقد اقلع تماما عن المخدرات كما ترك عمله كرسام ليكون مساعدا لاخيه رونالدو في اعماله، ويقضي هوغو وقته متنقلا بين مدينة مانشستر ومدينة ماديرا.


المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Candam
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 218
تاريخ التسجيل : 25/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: كريستيانو قصص وحكايات وأسرار .. وكرة القدم والمخدرات والأدما   2007-05-09, 10:48

عدل لون الخط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.safiziko02.jeeran.com
 
كريستيانو قصص وحكايات وأسرار .. وكرة القدم والمخدرات والأدما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حي الحضارة آشبار :: المنتديات الرياضية :: الدوري الإنجليزي-
انتقل الى: